Skip Navigation Links
   
 

الوزارة | كلمة امين عام وزارة الشؤون البلدية

الامين العام

تعتبرٍ وزارة الشؤون البلدية من أكثر الأذرع الحكومية ذات التماس المباشر بالمواطن في كل رقاع الوطن الحبيب. تتسع بخدماتها الى كل مواطن سعيا لتحقيق التنمية المستدامة التي ترتكز على العلاقة المتكاملة بين المواطن وصانع القرار. فتقوم كافة أجهزة الوزارة بالعمل على دراسة احتياجات المواطن الخدمية وتوسيع الخدمات التنظيمية التي تمهد الطريق الى تكامل العملية التخطيطية . وعليه فإن العمل في دراسات المخططات الشمولية ما هو الا أحد أولويات الوزارة التي من شأنها تحقيق العدالة في توزيع الخدمات وفي التوفيق بين الموارد والمصادر أي عملية تنموية.

وتحقيقا للعملية التشاركية بين مصمم الخدمة ومقدمها ومتلقيها، جاء الموقع اللالكتروني لوزارة الشؤون البلدية ليكون نافذة الوزارة لتبادل المعرفة ورصد التوقعات التي من شأنها تحقيق الشفافية في الأداء والوصول في الخدمة الى كافة شرائح المجتمع. نسعى من خلال الموقع اللاكتروني للوزارة الى تسليط الضوء على انجازات كوادر الوزارة الذين لا يألون جهدا في نقل خبراتهم ومعارفهم لما فيه خير للأمة وخدمة للوطن.

نرحب بالاستفسارات والتساؤولات والتعليقات والشكاوي المتعلقة بهذا القطاع من خلال البريد الالكتروني للوزارة ، او بواسطة الخط الساخن المتوفر على مدار الساعة .

ونحن نحرص في الوزاره على العمل بروح الفريق الواحد واستشراف المستقبل لترجمة إن من أهم مبادئ استدامة العملية التنموية مبدأ المشاركة في صنع القرار، والتمثيل الأشمل لكافة فئات المجتمع، وفي توسيع التمثيل الحقيقي لواقع المجتمع .ويستلزم ذلك تعزيز القدرات والتخطيط الاستراتيجي القائم على أهداف تنموية واضحة المعالم واسعة المجال. ويتأتى ذلك من خلال عمليات التخطيط المحلي الكامن في تعزيز قدرات المشاركين المحليين في مجالات التخطيط الاستراتيجي والتشاركي، وفي مجالات التنفيذ والمراقبة، وفي مجال تسهيل الاستثمار في التنمية الاقتصادية المحلية وإيصال الخدمات.

ومن هنا فاننا نسعى في وزارة الشؤون البلدية وبكافة الكوادر وفي كافة المستويات الى تحقيق رؤية جلالة قائدنا المفدى بتحقيق التنمية الشاملة وبالمضي قدما نحو تحقيق فرص الحياة الكريمة للشباب الأردني وفي البناء الذي يعتمد على الموارد البشرية المؤهلة والمدربة لتحمل المسؤوليات..

نشكر كافة كوادر الوزارة على الجهد والتفاني في خدمة الوطن.... والى زوار موقعنا ... اهلا وسهلا بكم معنا... مشاركتكم معنا وتواصلكم يشحذ الهمم ويمهد الطريق الى أردن العز والرخاء....

المهندس وليد العتوم
أمين عام وزارة الشـؤون البلديــة